القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار التقنية

اخر الاخبار عن جهاز Microsoft Xbox Series S الجديد | شكله , السعر , المواصفات , موعد اطلاقه

اخر الاخبار عن جهاز Microsoft Xbox Series S الجديد

اخر الاخبار عن جهاز Microsoft Xbox Series S الجديد 

تم الاعلان اليوم عن شكل و سعر و مواصفات جهاز مايكروسوفت الجديد المخصص للالعاب Xbox Series S عبر تغريدات من حساب Xbox بشكل رسمى اليوم .

و يأتى ذلك بعد ان تم تسريب سعره و شكله مسبقا و لكن لم يكن مؤكدا حتى البارحة الا بعد تاكيد Microsoft اليوم عبر حسابات Xbox على تويتر و فيسبوك و يعد Xbox Series S النسخة الاقتصادية من Xbox و البديل الاقل فى المواصفات و السعر لجهاز Xbox Series X .

و تم الاعلان فى بداية اليوم عن سعره ووعد من Xbox للمستخدمين باطلاعهم على مواصفاته حتى تم الاعلان عنها منذ قليل عنه و ياتى الاعلان عن امكانيات الجهاز فى وقت انتظار الاعلان عن امكانيات Xbox Series X و الذى يعد النسخة القوية و المنافس الاهم ل PlayStation 5 .

تابع معى الموضوع التالى لتعرف كل شئ عن جهاز Xbox Series S بناءا على التصريحات الرسمية اليوم من Microsoft . 

تصميم و شكل Xbox Series S 

تصميم و شكل Xbox Series S

شكل جهاز Microsoft Xbox Series S الجديد يعد مختلفا كتصميم و كحجم عن اجهزة Xbox الاخرى , حيث اكدت شركة Microsoft ان جهاز Xbox series S سيكون اصغر جهاز Xbox تم تصنيعه و من المتوقع ان يكون اصغر بنسبة 60 فى المئة مقارنة بجهاز Xbox series X .

سترى ان الجهاز لا يحتوى على مدخل للاقراص DVD اى ان النسخة ستكون رقمية Digital فقط و هذا يخبرنا لماذا حجم الجهاز صغير .

 و تستطيع فقط تحميل الالعاب عليه من الانترنت عن طريق Project xcloud و Game-streaming service و Xbox Game pass هذه الخدمات التى تغنى تماما عن وجود مدخل للاقراص .

كما نرى فان حجم الجهاز صغير مقارنة بحجم وحدة التحكم و يحتوى فى منتصفه على ما يبدو وحدة تهوية بحجم كبير لكى تقوم بالحفاظ على برودة الجهاز .

مواصفات Xbox Series S 

كما ذكرنا سابقا فان Xbox Series S يعد نسخة اقتصادية من Xbox لذلك لا تتوقع مواصفات ضخمة او منافسة لمواصفات Xbox Series X او PlayStation 5 .

نظرا لان هذا الجهاز موجه الى اللاعبين الذين لا يستطيعون شراء جهاز Xbox Series X و يبحثون عن بديل بقدرات جيدة .

مواصفات مؤكدة تم الاعلان عنها رسميا 

قوة الاداء : من الجيد ان جهاز بهذا السعر سوف يستطيع تشغيل الالعاب بدقة 1440p و عدد الاطارات سيصل الى 120 Fps .

معدل تحديث الشاشة متغير Variable refresh rating و رسم ذو معدل متغير Variable Rate Shading مما سيعطى اداء جيد جدا فى رسوميات الالعاب على الشاشات التى تدعم معدل تحديث الشاشة المتغير اكثر من 60 هيرتز .

المساحة الداخلية : 512 جيجابايت SSD و الذى يعد مساحة غير جيدة اذا اردت تحميل الكثير من الالعاب نظرا لارتفاع مساحة الالعاب فى التوقيت الحالى .

و لكن لا يوجد تفاصيل رسمية عن المساحة الخارجية التى يمكن زيادتها على المساحة الداخلية لكن من المتوفع ان تصل الى 1 تيرابايت .

بالاضافة الى دعم DirectX Ray tracing و 4K media Streaming و 4K Upscaling for games .

 مواصفات اخرى بناءا على التسريبات و مصادر اخرى 

معالج البيانات CPU : ثمان انوية بتردد 3.8 جيجاهيرتز و من المتوقع ان يكون اعلى من اى معالج موجود حاليا و ذلك مقارنة بمعالج PlayStation 4 Pro  .

معالجة الرسوميات : من المتوقع ان يكون اداء GPU يصل الى 4 Teraflops بتردد 1.55 جيجاهيرتز و هو اقل من Xbox Series X بصورة كبيرة لذلك لن تكون الرسوميات مقاربة لجودة رسوميات Xbox Series X .

الذاكرة المؤقتة Memory : من المتوقع ان يصل الى 10 جيجابايت .

سعر Xbox Series S و موعد اطلاقه 

سعر جهاز Xbox Series S تم الاعلان عنه رسميا و سيكون 299 دولار فى الولايات المتحدة و 250 يورو فى بريطانيا .

و بالطبع هذا السعر يعد اقتصاديا بالنسبة لسعر الجهاز الاكثر تطورا Xbox Series X و الذى من المتوقع ان يكون ب 500 دولار نظرا لان منافسه PlayStation 5  من المتوقع ان ياتى بسعر 500 دولار هو ايضا لنسخة الاقراص .

من المتوقع ان يكون موعد اطلاقه يوم 10 نوفمبرو لكن لا يوجد اعلان رسمى حتى الان و ما زلنا فى انتظار مؤتمر Microsoft الرسمى للاعلان عن جهازيها Xbox Series S و Xbox Series S و عن موعد اطلاقهما و باقى التفاصيل .

و بما ان جهاز Xbox Series S لا يحتوى على مدخل اقراص و هو نسخة رقمية فقط فسوف يتاح له Xbox All Access ب 25 دولار فقط اى اقل ب10 دولارات من السعر المخصص لمستخدمى النسخة الاعلى Xbox Series X و الذى يعيطك الوصول لكل العاب Xbox دون الحاجة لشراءها ( Xbox Game Pass ) .

اذا اعجبك الموضوع قم بمشاركته مع اصدقائك 

كلمات مفتاحية 

انت الان في اول مقال
reaction:

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  2. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف

إرسال تعليق