القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار التقنية

متصفح Brave | كل المعلومات عنه | كيفية تحميله | مميزاته مقارنة بجوجل كروم و فايرفوكس

متصفح Brave | كل المعلومات عنه | كيفية تحميله | مميزاته مقارنة بجوجل كروم و فايرفوكس

متصفح Brave | كل المعلومات عنه | كيفية تحميله | مميزاته مقارنة بجوجل كروم و فايرفوكس

كل مستخدمى الانترنت حاليا يعرفون المتصفحات الشهيرة مثل جوجل كروم Google Chrome و فايرفوكس Firefox و اوبرا Opera و ايضا المتصفح المنضم حديثا الى القائمة وهو متصفح Microsoft Edge الجديد ( يمكنك ان تعرف مميزاته من هنا )

لكن هناك العديد من المتصفحات الاخرى الغير مشهورة و لا يتم استخدامها بكثرة مثل المصفحات المعروفة و لكن بها العديد من المميزات المفيدة جدا و التى لا تتواجد فى المتصفحات المشهورة التى ذكرتها سابقا .

لذلك اليوم اقدم لكم شرح كامل حول متصفح Brave الذى ازدادت شعبيته فى الفترة السابقة لما يقدمه من مميزات مختلفة , تابع معى الموضوع التالى لتعرف مميزاته و ايضا كيفية القيام بتحميله .

كيفية تحميل متصفح Brave من الموقع الرسمى 

فى البداية قبل ان اخبرك ما هو متصفح Brave و حتى تتعرف جيدا على مميزاته معى , فانه يجب عليك اولا القيام بتحميله .

ان تحميل متصفح Brave و تثبيته لا يحتاج الى اى مجهود تابع معى الخطوات التالية حتى تعرف كيفية تحميله .

1- التوجه الى موقع متصفح Brave الرسمى

 للقيام بتحميل المتثفح رسميا قم بالتوجه الى صفحة التحميل من الموقع الرسمى ( بالضغط هنا )  و سوف تجد الصفحة التالية امامك 
صفحة التحميل

2- اختيار النسخة المناسبة لك 


فى حال ان الموقع تعرف على نظامك مثلما تعرف على نظامى و هو Windows و 64 bit فقم بالضغط على Download Brave for الموجودة فى نصف الصفحة .



اما اذا اردت التحميل لنسخة اخرى تعمل ب 32 bit او لنظام اخر مثل macOS و Linux فاضغط على اسمائهم من اسفل الزر download 



ايضا البرنامج متوافر على الهاتف بانظمة تشغيل Android و iOS و ستجد روابط تحميله فى اخر صفحة التحميل من الموقع الرسمى 

3- روابط التحميل المباشرة :

فى حال لم تكن تريد الخروج خارج الموضوع و تريد التحميل مباشرة فيمكنك استخدام الروابط التالية : 
لنظام تشغيل windows 64 bit اضغط هنا
لنظام تشغيل windows 32 bit اضغط هنا
لنظام تشغيل macOS اضغط هنا 
لنظام تشغيل Linux اضغط هنا
لنظام تشغيل Android اضغط هنا
لنظام تشغيل iOS للايفون و الايباد اضغط هنا

4- تثبيت متصفح Brave

بعد التحميل فان عملية تثبيت البرنامج ليست بالصعبة كل ما ستفعله انك ستضغط على ملف التثبيت بعد ذلك ستجد ان طريقة التثبيت تشبه كثيرة طريقة Google Chrome اثناء تثبيته .

حيث سيقوم برنامج التثبيت بتحميل الملفات اولا Download ثم بعد ذلك تثبيتها installing و من ثم ستجد المتصفح قد ظهر على صفحة المقدمة و بهذا يكون اكتمل التثبيت .
تثبيت متصفح Brave

مميزات متصفح Brave 

بعد ان تعرفنا معا على كيفية تحميل متصفح Brave من الموقع الرسمى و ايضا كيفية  تثبيته فسوف نتطرق الى مميزاته المختلفة و كيفية استخدامها .

فى البداية ما هو متصفح Brave ؟؟ ان متصفح Brave هو عبارة عن متصفح مفتوح المصدر تم انشاءه فى عام 2016 و هو متصفح مجانى و مبنى على نواة متصفح جوجل كروم Google Chrome و هى نواة Chromium و مدعوم على العديد من المنصات مثلما راينا فى روابط التحميل المباشرة بالاضافة الى قدرة المزامنة بين المنصات المختلفة باستخدام نفس Profile .

و كما ذكرنا فى مقال سابق عن متصفح Microsoft Edge الجديد , فان المتصفح المبنى على نواة Chromium يدعم تحميل الاضافات من متجر جوجل كروم مما يعنى انه متوفر معك كل الاضافات التى تستخدمها على متصفح Google chrome لكى تستخدمها على متصفح Brave 

و ستتعرف من خلال المميزات القاادمة لماذا حظى هذا المتصفح بهذه الشعبية فى الفترة السابقة .

1- دعم الخصوصية بشكل افضل من باقى المتصفحات

احد اهم العوامل التى تميز متصفح Brave و جعلت المستخدمين اكثر اقبالا عليه فى الفترة الاخيرة هى الخصوصية و الامان التى قد لا تجدهما فى اى متصفح اخر بنفس الكفاءة الموجودة فى متصفح Brave

كما تعلم فانه اثناء تصفحك للمواقع من خلال المتصفح فكثيرا من المواقع قد تقوم بتتبع نشاطك و ايضا بعرض الاعلانات المزعجة بالاضافة الى عدم الامان فى تشفير البيانات التى قد تشاركها مع الموقع .

لكن متصفح Brave يعالج معظم هذه المشاكل باكثر من وسيلة مثل :

1.1 - ايقاف تتبع المواقع لك و ايضا منع الاعلانات 
تستطيع من خلال اداة Shields المدمجة داخل متصفح Brave ان تقوم بمنع الاعلانات و ايضا ان تمنع تعقب المواقع لنشاطك دون الحاجة للقيام بتحميل برامج خارجية .

و يمكنك التحكم فى اعدادات هذه الدروع او Shields من خلال الضغط على الايقونة " Customize and control brave " ستجدها فى شكل ثلاث اشرطة افقية  فى اعلى المتصفح ثم الضغط على Settings و منها اضغط على Shields. 
 ايقاف تتبع المواقع لك و ايضا منع الاعلانات
بالاضافة الى خيارات التحكم فى درجة الخصوصية من خلال الدروع من Setting فيمكنك ايضا ان تفعل ذلك من خلال الموقع الذى تتصفحه نفسه عن طريق الضغط على رمز الاسد او Shields فى الاعلى و ستجد امامك نفس الخيارات التى تستطيع تعديلها من النافذة السابقة و لكن هنا تستطيع التعديل اثناء التصفح .
Brave Browser Shields

2.1 - استخدام تبويب التصفح الخاص المدعوم بTor 
الكل يستخدم التبويب الخاص فى كل المتصفحات الذى يسمى New InPrivate Window او incognito mode و ذلك للقيام بالتصفح بامان دون حفظ اى بيانات على المتصفح و محو كل البيانات التعريفية بمجرد اغلاق التبويب .

لكن فى متصفح Brave يوجد خيار افضل بكثير من باقى المتصفحات و هو New private window with Tor و الذى يقوم بفتح التبويب الخاص من خلال Tor و اذا كنت لا تعلم فان متصفح Tor يقوم بتشفير الاتصال و حماية البيانات حتى لا يمكن تتبعها من قبل اى طرف و متصفح Tor يعد الاشهر فى الجانب الامنى للتصفح .

لذلك باستخدام New Private window with Tor من خلال متصفح Brave فانه يضمن لك اقصى درجات الامان المعلوماتى .
New Private window with Tor

2 - امكانية تثبيت الاضافات من متجر Google Chrome

كما ذكرنا سابقا فى بداية الموضوع فان متصفح Brave مبنى على نواة Chromium التى يستخدمها متصفح Google Chrome و بما ان متصفح Brave لا يملك متجر خاص بالاضافات له , فسوف تجد انك عندما تضغط على Extensions من القائمة انه يرشدك الى متجر جوجل كروم للاضافات .

يمكنك تحميل الاضافات التى تريدها من خلال التوجه مباشرة الى متجر اضافات جوجل كروم عن طريق الضغط هنا .
متجر جوجل كروم للاضافات

 3- اسرع من باقى المتصفحات الاخرى 

احد اكثر المشاكل التى تقابلنا عند استخدام متصفحات من Google Chrome و Mozilla Firefox هى البطئ عند فتح العديد من التبويبات و بالاخص فى متصفح Google Chrome الذى يستهلك موارد الجهاز بشكل كبير .

لكن فى متصفح Brave فستجد انه سريع سواء كان فى استخدام موارد الجهاز بشكل طبيعى او فى سرعة فتح المواقع نظرا لاغلاق الاعلانات مما يزيد سرعة التصفح بين المواقع المختلفة .

بالاضافة الى قيام متصفح Brave بايقاف التبويبات التى لا تستخدمها و ذلك يساعد فى الحفاظ على مساحة اكبر من موارد الجهاز .

4- مميزات اضافية 

فى الاجزاء السابقة رصدنا اهم المميزات التى قد تجعلك تستخدم متصفح Brave كافضل بديل للمتصفحات الاخرى لكن ايضا يوجد بعض المميزات الاخرى التى قد تود التعرف عليها مثل :

1.4 - امكانية تحميل ملفات التورنت Torrent من المتصفح مباشرة
هناك الكثير ممن يفضلون التحميل باستخدام برامج التورنت بديلا عن التحميل من خلال برامج خارجية مثل uTorrent و BitTorrent و غيره .

لكن فى متصفح Brave يمكنك تحميل ملفات التورنت دون الحاجة الى اى برنامج خارجى فقط اضغط على علامة المغناطيس Magnet عند التحميل و ستجد المتصفح يخبرك ما اذا كنت تود التحميل من خلاله عن طريق الضغط على Start Torrent .
امكانية تحميل ملفات التورنت Torrent من المتصفح مباشرة

2.4 - برنامج Brave Rewards 
سوف تجد علامة فى شكل مثلث بجانب رمز الاسد الموجود بالاعلى عند الضغط عليها ستجد نافذة تسمى Brave Rewards .

نظام Brave Rewards هو نظام يعطيك المال على هيئة عملة تسمى BAT  فى مقابل مشاهدة الاعلانات المقدمة من شركة Brave من خلال متصفحها و لكن هذه العملات ليست للاستخدام الشخصى 

حيث ان البرنامج يجعلك تقوم بالتبرع بها الى مقدمى المحتوى على الانترنت لتشجيعهم على محتواهم و للعمل على زيادة المحتوى الناجح على الانترنت .

و يمكنك ان تعرف المزيد عنه من خلال الضغط على القائمة ( الثلاث اشرطة الافقية ) ثم Brave Rewards .

3.4 - اعطاء احصائيات عما فعله المتصفح منذ لحظة تثبيته 
ستجد عند دخولك الى الصفحة الرئيسة او عند فتح تبويب جديد احصائية لعدد المتعقبات و الاعلانات Trackers & ads التى قام متصفح Brave بايقافها منذ بدات باستخدامه .

ايضا سيعطيك احصائية عن سعة الانترنت التى قام بحفظها من باقتك بالاضافة انه سيخبرك بالمدة التى وفرها عليك اثناء تصفحك نتيجة زيادة سرعة المواقع .

فى النهاية ارى ان Brave هو متصفح جيد جدا و يقدم العديد من المميزات التى لا تتوافر فى منافسيه و لكن ما زال امامه الكثير من الوقت حتى يستطيع الوصول الى مرتبتهم و يصبح ضمن الصف الاول من المتصفحات المستخدمة بكثرة .

اذا اعجبك الموضوع قم بمشاركته مع اصدقائك .

reaction:

تعليقات