القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار التقنية

شرح خدمة يوتيوب الجديدة المتوفرة حديثا فى مصر YouTube music premium and YouTube premium و الحصول على حساب مجانى

شرح خدمة يوتيوب الجديدة المتوفرة حديثا فى مصر YouTube music premium and YouTube premium و الحصول على حساب مجانى

شرح خدمة يوتيوب الجديدة المتوفرة حديثا فى مصر YouTube Music Premium and YouTube Premium

بالطبع استخدام اليوتيوب اليوم اصبح من الاشياء الضرورية فهو المنصة الاولى لاى شئ نبحث عنه فيديوهات و اغانى و تجارب العاب و غيره فمنذ انطلاق منصة يوتيوب عام 2005 توالت الخدمات الجديدة التى يقدمها YouTube .

و من اخر تلك الخدمات هى خدمة YouTube premium الذى اصبح من المتاح الاشتراك فيه في مصر منذ فترة قليلة و اعتقد ان الكثير منكم قد صادف هذا الاعلان عند دخوله الى منصة يوتيوب فى الاونة الاخيرة , لكن ما هى تلك الخدمة و ماذا قد يدفعنى للاشتراك فيها , تابع معى هذا المقال لتعرف .
YouTube premium

1- ما هى خدمة YouTube premium الجديدة فى الاساس :

فى البداية عندما تم اطلاق تلك الخدمة فى عام 2014 لم تكن بهذا الاسم بل بدات باسم "Music Key" و كانت تشمل خدمات السماع للموسيقى بدون اعلانات فقط .

ثم بعد ذلك تم تغيير اسمها فى عام 2015 الى " YouTube Red " لتشمل باقى الفيديوهات و تعطى مميزات جديدة و هذا الاسم يعتبر الاسم الرسمى لهذه الخدمة.

ثم فى النهاية فى عام 2018 عرفت باسم " YouTube premium " لذلك لا ترتبك عندما تجد ايا من هذه الاسماء امامك فجميعها تعود لنفس الخدمة فى النهاية .

2- ما المميزات التى تقوم باعطائها لمشتركيها :

من اسم هذه الخدمة فهى تعنى مميزة اى انك عميل مميز بالنسبة ليوتيوب لكن ما الميزات التى تنالها عن طريق الاشتراك فى هذه الخدمة كما قلنا سابقا لقد بدات تلك الخدمة بالموسيقى فقط لكن الان يمكنك عن طريقها مشاهدة الموسيقى و باقى الفيديوهات بدون انقطاع بسبب الاعلانات و تتتمتع بكل هذه الميزات فى كل الخدمات التابعة ليوتيوب مثل Kids , Gaming ,Music و يمكن حصر الميزات فى التالى :

  1. الاستمتاع بالفيديوهات المختلفة بدون اعلانات و هذه هى الميزة الاساسية لهذه الخدمة حيث يمكنك مشاهدة ملايين الفيديوهات دون التشتت بسبب الاعلانات سواء كانت فى بداية الفيديو او بداخله او حتى حوله و ستستمتع بها ايضا على كل المنصات الداعمة ليوتيوب كالهواتف الذكية و الشاشات الذكية ايضا و فى اى خدمة تقدمها يوتيوب مثل kids ,gaming , music
    الاستمتاع بالفيدوهات المختلفة بدون اعلانات
  2. الاستمتاع بخدمة  YouTube music premium ضمن مزايا يوتيوب برميوم و التى تمكنك من ان تستمع الى العديد من الاغانى و الفيديوهات الموجودة فى خدمة YouTube music  بدون التعرض للاعلانات المزعجة و ايضا يمكنك تنزيل الاغانى للاستماع لها بدون الحاجة لانترنت ( offline ) بالاضافة الى الميزة الغير موجودة فى يوتيوب و هى تشغيل الموسيقى فى الخلفية اثناء تصفحك لاى تطبيق اخر على الهاتف و ايضا الميزة الاخيرة و هى تشغيل الموسيقى فقط التى تمكنك للاستماع فقط دون تحميل الفيديو الخاص بالاغنية و لقد تم انشاء هذه الخدمة لتكون منافسا لخدمات مثل Spotify و ايضا كما نعلم جميعا بوجود خدمة Google play music التى من المخطط ان يتم تحويل مستخدميها الى خدمة YouTube Music الجديدة و ساخبركم بعد قليل كيفية الاشتراك فى تلك الخدمة منفردة دون الاشتراك فى خدمة YouTube premium .
    Youtube music premium
  3. الحصول على محتوى اليوتيوب الاصلى YouTube originals مثل باقى الخدمات التلفزيونية مثل HBO , Netflix , Disney + , Apple Tv و غيرها فان يوتيوب لديه محتوى خاص به يقوم بانتاجه و نشره و هذا المحتوى هو افلام و عروض مختلفة و لكن لا يستطيع المستخدم العادى الوصول له لكن عند اشتراكك بخدمة premium يمكنك الحصول على هذا المحتوى فور صدوره و بدون اى تكاليف اضافية (ملحوظة هامة: يوتيوب لا تمتلك الان العديد من الانتاجات و مازالت فى طور التقدم اى انها لا تستطيع المنافسة فى هذا المجال حتى الان فلا تتوقع فيديوهات متميزة تستحق الاشتراك )
  4. و كما الحال فى خدمة music فان يوتيوب premium تمكنك من الاستماع الى الفيديوهات فى الخلفية مع تصفحك لبرامج اخرى فى هاتفك و ايضا تمكنك من تحميل الفيدوهات للاستماع لها دون الحاجة الى انترنت 


3 -  Youtube music premium vs Youtube premium ايهما اختار : 

لقد اخبرتكم مسبقا انى ساريكم كيفية الاشتراك فى خدمة Music premium دون الاشتراك فى خدمة YouTube premium  لكن فى البداية فلنعقد مقارنة بين مميزاتهم

مقارنة بين مميزاتهم


كما نرى فخدمة YouTube premium تحتوى كل خدمات YouTube music و لكن ليس العكس , اذن فلنرى الفرق فى الاسعار سنجد ان خدمة YouTube premium تكلف 60 جنيها / شهر بينما خدمة YouTube music تكلف 50 جنيها / شهر بالطبع الفرق ليس كبيرا مقارنة بالخدمات المقدمة .

لذلك من الافضل اذا كنت تريد الاشتراك فانى انصحك باستخدام YouTube premium فى حال كنت تستخدم YouTube بشكل دائم فى مختلف المجالات اما اذا كان استخدامك للموسيقى فقط مثل تطبيقات Spotify , Deezer , Angami فقم بالاشتراك فى خدمة YouTube Music فقط .

4 - كيفية الحصول على حساب مجانى و كيفية الاشتراك بخدمة YouTube premium :

  1. للحصول على حساب مجانى فى خدمة YouTube premium و التى تتضمن بدورها YouTube music premium يمكنك الدخول على ( هذا الرابط ) ثم الضغط على تجربة مجانية و اتباع التعليمات ( ملحوظة الفترة التجريبية شهر واحد فقط فقم بالغاء الاشتراك قبل انتهاء الشهر و الا ستضطر لدفع 60 جنيه ) و اذا اردت اكمال الاشتراك فاترك حسابك كما هو و اضف وسيلة للدفع فقط 
    الحصول على حساب مجانى فى خدمة YouTube premium
  2. اما للحصول على حساب مجانى فى خدمة YouTube Music فقط دون الاشتراك فى خدمة YouTube premium فيمكنك الاشتراك عن طريق الضغط على ( هذا الرابط ) و من ثم الضغط على تجربة مجانية  ( ملحوظة الفترة التجريبية شهر واحد فقط فقم بالغاء الاشتراك قبل انتهاء الشهر و الا ستضطر لدفع 50جنيه ) و اذا اردت الاستمرار فى الخدمة فاترك حسابك كما هو مع اضافة وسيلة دفع له و لا تنسى يمكنك تحميل تطبيق YouTube Music على هواتف الاندرويد من هنا و على نظام iOS (الايفون ) من هنا 
    الحصول على حساب مجانى فى خدمة YouTube Music فقط

اذا اعجبك الموضوع لا تنسى مشاركته مع اصدقائك

الكلمات المفتاحية 
reaction:

تعليقات