القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار التقنية

تعرف على المميزات الجديدة القادمة الى برنامج WhatsApp | كيفية الانضمام الى البرنامج التجريبى Beta Tester

تعرف على المميزات الجديدة القادمة الى برنامج WhatsApp | كيفية الانضمام الى البرنامج التجريبى Beta Tester

تعرف على المميزات الجديدة القادمة الى برنامج WhatsApp و كيفية تجربتها قبل الاخرين 

تكلمنا من قبل عن تطبيقات المراسلة النصية المختلفة وقمنا بالمقارنة بين افضل تطبيقين للمراسلة نصية يتم تحميلهما حاليا و متواجدين على متاجر التطبيقات و هما تطبيقى واتساب WhatsApp و تيليجرام Telegram ( يمكنك الاطلاع على مقارنة بينهما بالضغط هنا )

بالطبع ما زال واتساب WhatsApp لا يمتلك المميزات الكافية التى ياتى بها تطبيق تيليجرام Telegram فى المقابل , لذلك يسعى مطورى تطبيق واتساب WhatsApp الى اضافة العديد من المميزات لتطويره لجذب المستخدمين اخرها كان اضافة الوضع الليلى Dark mode .

لذلك اليوم سوف اشرح لكم بعضا من الميزات التى ننتظرها فى تطبيق واتساب WhatsApp فى الفترة القادمة .

مميزات تطبيق WhatsApp الجديدة 

اذا لم تكن تعلم فان معظم التطبيقات تحمل نسخ تجريبية منها Beta versions  يستخدمها البعض لتجربة المميزات الجديدة و تسمى Beta Version لانها نسخة للاختبار فقط و طبعا بما انها للاختبار فهذا يعنى انها تحوى العديد من المشكلات فى نفس الوقت .

المميزات التى ساقوم بشرحها الان قد ظهرت فى النسخة التجريبية Beta version لتطبيق واتساب WhatsApp فى نظام الاندرويد Android و سوف اخبركم فى نهاية هذا المقال كيف يمكنك استخدام النسخة التجريبية فى اجهزة Android .

هذه الميزات قد تاخذ وقتا طويلا من وقت ظهورها فى النسخة التجريبية حتى تصل للنسخة العادية لانها تكون تحت التطوير لحل المشكلات التى قد تظهر بها .

1- امكانية استخدام تطبيق الواتساب من خلال اجهزة متعددة 

ذكرنا من قبل فى موضوع المقارنة بين واتساب WhatsApp و تيليجرام Telegram ( اطلع عليه من هنا ) , ان احد اهم مميزات تطبيق تيليجرام هى انك تستطيع استخدامه من خلال اكثر من جهاز ( هواتف بانظمة مختلفة بالاضافة لويندز و غيره ) .

و هذا ما كان لا يوجد فى واتساب WhatsApp حيث تقوم بالتسجيل على هاتف واحد فقط لا اكثر و فى حال اردت استخدامه على PC فيجب ان يكون الهاتف متصلا بالانترنت لتستطيع استخدام WhatsApp Web بنفس الرقم اى ان لا انفصال بين التطبيقات فلا تستطيع استخدامه فى اكثر من مكان .

لكن منذ عدة ايام حسب موقع WABetaInfo الذى يتابع التحديثات فى النسخ التجريبية فان واتساب WhatsApp فى النسجة التجريبية التى تحمل رقم 2.20.196.8 قد اضافت زر يسمى Linked Devices و الذى يتواجد فيه الاجهزة المتصلة بحساب الواتساب WhatsApp 
linked devices

حيث من خلالها ستتحكم فى الاجهزة التى تستخدم حسابك على واتساب WhatsApp و حسب التسريبات فعدد الاجهزة المتاحة لاستخدام نفس الحساب المسجل برقم واحد سيكون 4 اجهزة فقط ( لكن ما زال تيليجرام متفوقا بالعدد ) .

و من خلال التبويب Linked Devices سترى الاجهزة المتصلة بحسابك و سيمكنك اضافة اجهزة من Link new device او القيام بحذفها بالضغط عليها ثم Log out 
control linked devices

2- QR Code 

هذه الميزة بدات بالوصول بالفعل للعديد من المستخدمين و من خلالها يمكن اضافة الاشخاص باستخدام قارئ QR و لست بحاجة الى رقم الهاتف فقط ارسل رمزك لمن تريد .

لن اتحدث عن هذه الميزة كثيرا لانها ليست مفيدة بشكل كبير فى الواقع العملى حتى الان او على الاقل ليست ذات الاهمية الكبرى بالنسبة للمستخدم العادى .

3- اتاحة مشاركة Messenger Rooms

فى الفترة السابقة ظهرت لنا ميزة Messenger Rooms فى برنامج Messenger الخاص بفيسبوك Facebook و احدث الكثير من المشاكل بسبب خطا استخدامها دون علم .

هذه الميزة التى قامت بعملها فيسبوك لتنافس تطبيقات مثل Zoom و Microsoft teams و Webex نظرا لارتفاع قيمهم السوقية بسبب ظروف التعليم و الاجتماعات عن بعد.

و لتطوير Rooms فقد تم اضافة اختصارات فى النسخة التجريبية من واتساب تتيح انشاء غرف Rooms لمجموعات و جهات اتصال WhatsApp و من ثم فتحها على تطبيق Messenger لان Rooms تعمل علي Messenger فقط و هذا بالطبع مفيد جدا فى عمل الاجتماعات فلن تحتاج ان يكون المدعوين من واتساب اصدقاء لك على الفيسبوك لانشاء غرفة تجمعهم

4- تطوير ميزة البحث من خلال الملفات 

فى الفترة السابقة ربما قد لاحظت ان فى البحث فى رسائل واتساب يوجد خيار جديد و هو البحث من خلال انواع الملفات كالصور و المستندات و الفيديوهات و غيره . 

و الان يسعى مطورو WhatsApp لجعل هذه الميزة اكثر كفاءة من خلال تطوير واجهة المستخدم الخاصة بهذه الميزة و جعل الوضع افضل فى البحث عن انواع  الملفات المحددة .

كيفية الانضمام الى برنامج التجربة Beta Tester لاستخدام النسخة التجريبية Beta Version على الاندرويد

كما اخبرتكم سابقا فتجربة البرنامج فى وضع التطوير يتيح لك الحصول على المميزات و تجربتها قبل الاخرين .

و لكن تذكر هذه المميزات قد تكون غير كاملة او تحتوى على العديد من المشاكل و ذلك لانها ما زالت تحت التطوير .

هناك طريقتين للحصول على النسخة التجريبية Beta Version من تطبيق WhatsApp , هام قبل تجربة اى طريقة من التالى قم باخذ نسخة احتياطية من رسائلك اولا لتجنب وقوع اى مشكلة

1- الاشتراك فى البرنامج الرسمى للتجربة المقدم من جوجل

و هذه الطريقة هى الرسمية لتحميل الBeta Version و لكن للاسف لا يتم فتح البرنامج للمستخدمين الا كل فترة طويلة 

يمكنك تفحص ما اذا كان متاح لك الاشتراك رسميا فى برنامج التطوير الخاص بتطبيق WhatsApp من هنا

و فى وقت كتابة المقال فبرنامج المطورين مغلق و هذه هى الرسالة التى تظهر فى حال اذا كان برنامج المطورين ممتلئ
الاشتراك فى البرنامج الرسمى للتجربة المقدم من جوجل

2- تحميل النسخة التجريبية من متجر خارجى 

نظرا لعدم توافر الطريقة الرسمية فالحل الوحيد امامك هو من خلال استخدام المتاجر الخارجية .

بالرغم انى لا افضل هذه الطريقة لكن اذا احببت التجربة فهى على مسئوليتك الخاصة و ايضا لا انصح بها بسبب عدم استقرار النسخ من المواقع الخارجية .


اذا اعجبك الموضوع قم بمشاركته مع اصدقائك
reaction:

تعليقات