القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار التقنية

ما الخدمات التى تقدمها مايكروسوفت و كيفية الاستفادة منها | كيفية عمل بريد الكترونى Hotmail و Outlook بتحديثات 2020 ( بالصور )

ما الخدمات التى تقدمها مايكروسوفت و كيفية الاستفادة منها | كيفية عمل بريد الكترونى Hotmail و Outlook بتحديثات 2020 ( بالصور )

ما الخدمات التى تقدمها مايكروسوفت و كيفية الاستفادة منها | كيفية عمل بريد الكترونى Hotmail و Outlook

بالطبع جميعنا نعرف شركة Microsoft التى نستخدم نظام تشغيلها المعروف Windows تلك الشركة التى لها تاريخ كبير فى العالم التقنى منذ انشائها على يد بيل جيتس فى عام 1975 .

و حتى يومنا هذا فان نظام Microsoft Windows هو نظام لا يمكن التخلى عنه و لا بديل له على الاجهزة المكتبية بالاضافة لظهور نظام Windows Phone لفترة زمنية و انتهائه من فترة قريبة لعدم روائجه امام انظمة الهاتف الاخرى مثل Android , iOS .

بالاضافة الى حزمة برامج Microsoft Office التى يتم استخدامها منذ اعوام طويلة منذ اصدارها فى عام 1990 حتى اصدار Office 2019 و التى تحتوى على العديد من البرامج مثل  Word , PowerPoint , Excel , Access  و غيره من البرامج التى لا غنى عنها .

اليوم ساحدثكم عن البرامج التى لا تعرفونها و التى تقدمها Microsoft و التى تستطيع استخدامها عن طريق حسابك على Microsoft و ساشرح لكم كيف تعمل بريد من الاساس. 

ما هى الخدمات التى تستطيع الحصول عليها من خلال بريد مايكروسوفت 

تحدثنا من قبل عن الخدمات التى من الضرورى ان يكون لديك حساب Gmail لاستخدامها ( يمكنك الاطلاع عليها من هنا ) و لكن هل Microsoft لديها خدمات تتطلب حساب عليها ؟

Microsoft لديها ايضا العديد من الخدمات التى تحتاج لوجود حساب عليها سواء كان باستخدام بريد الكترونى اخر او بانشاء بريد الكترونى من البداية كما سترون لاحقا  لكن لنتعرف اولا على خدمات Microsoft المختلفة . 

1 - اهم خدمات مايكروسوفت هى One Drive التى تقوم بتخزين الملفات لارسالها لمن تريد او لاستعادتها فيما بعد ( يمكنك الاطلاع على الخدمات السحابية من هنا )

2- خدمة Calendar التى تستطيع من خلالها تنسيق مواعيدك و وضع التذكيرات لمواعيدك الهامة و غيره 

3 - Microsoft Store على نظام تشغيل Windows 10 حيث تحتاج لبريد مسجل على مايكروسوفت لتقوم بتحميل التطبيقات و الالعاب المختلفة من خلاله .

4- خدمة Microsoft Forms و هى شبيهة بخدمة Google forms التى تستطيع من خلالها عمل استبيانات او ملفات تقديم لشركات و غيره من نفس النوع .

5 - خدمة Outlook التى تقوم من خلالها بالتحكم فى بريدك الاكترونى و تستقبل الرسائل عليه ( ملحوظة حين تسجل ببريد الكترونى من شركة اخرى مثل Gmail فان حسابك على Outlook يكون باسم غير المسجل به ) .

6- خدمات التعديل على الملفات على الانترنت مثل Word , Excel, PowerPoint , OneNote  لكن بالطبع ليست بنفس كفاءة حزمة اوفيس المدفوعة Microsoft Office على ويندز .

7 - خدمة Skype برنامج التواصل الشهير الذى يعد من افضل برامج التواصل بالفيديو لكل الشبكات القوية و الضعيفة و تعتمد عليه العديد من الشركات فى تواصلها مع عملاءها.

8- محرك بحث Bing الذى لا زال لديه محبوه و مستخدموه و لا يستخدمون Google بالرغم من قلة نتائج البحث عليه .

9 - متصفح Microsoft Edge الجديد الذى تحتاج لوجود حساب على Microsoft لتسجيل الدخول و المزامنة بين التطبيق على ويندز و باقى انظمة التشغيل الاخرى ( يمكنك الاطلاع على خصائص المتصفح الجديد من هنا )

10 - حساب Xbox حيث تحتاج لحساب على Microsoft لتقوم بتحميل و اضافة الالعاب على منصة Xbox .

ساحاول فيما بعد ان اشرح لكم اعزائى متابعة مدونة ديف تك كيفية استخدام هذه البرامج كلا على حدة لكن المهم فى البداية ان تعرف كيف تنشئ حسابا لدى Microsoft 

كيفية عمل حساب على Microsoft

اريتكم مسبقا كيفية عمل بريد Gmail لكن عمل حساب على Microsoft اسهل بكثير من عمل حساب Gmail بالرغم من قلة المزايا فى حساب Microsoft عن حساب Gmail .

فى البداية سنقوم بالدخول الى هذه الصفحة حتى نقوم بانشاء حساب سنجد امامنا خيار من الاثنين اما ان نقوم بعمل حساب على Microsoft باستخدام بريد الكترونى سبق ان قمنا بعمله مثل حسابات ( Gmail , Yahoo ) .

او نقوم بالضغط على Get a new email address كما سترون لاحقا حتى نقوم بعمل بريد الكترونى outlook.com@ اوhotmail.com@ من البداية لذلك ساقوم بشرح الطريقتين كلا منهما على حدة و هم لا يختلفان كثيرا .

1- الطريقة الاولى باستخدام بريد الكترونى سبق و قمت بعمله ( Gmail , Yahoo , Hotmail ) ساستخدم هنا بريد Gmail سبق ان قمت بعمله

عمل بريد الكترونى جديد
ساقوم بادخال بريدى فى المربع الاول ثم بعد ان ادخله سيطلب منى ادخال password للحساب على Microsoft  قم بكتابة كلمة السر التى تريدها 
قم بكتابة كلمة السر التى تريدها

ثم قم بادخال اسمك الاول و الاخير هنا و ايضا بلدك و تاريخ ميلادك فى مربعات البيانات 

قم بملئ بياناتك المختلفة
ثم قم بعد ذلك بكتابة كود التاكيد الذى سيتم ارساله الى بريدك الالكترونى او قم بالضغط على رابط التاكيد الذى سيصلك 
قم بكتابة كود التاكيد

الان اصبح لديك حساب على Microsoft يمكنك استخدامه فى خدمات ميكروسوفت المختلفة و الان ننتقل الى الطريقة التالية لعمل بريد الكترونى 

2 - الطريقة الثانية هى بعمل بريد Hotmail او Outlook من البداية 


سندخل الى نفس الصفحة كما فعلنا فى الطريقة الاولى من هنا و لكن سنختار " Create a new email address " فى هذه الطريقة حتى نقوم بعمل بريد الكترونى من البداية تماما
عند الضغط على Get a new email address ستظهر امامك هذه النافذة و بها خيار من الاثنين اما ان تختار outlook.com@ او تختار hotmail.com@ و لكن ما الفرق ؟ 

هناك فارق بين الاثنين و لكن لن يؤثر معنا فى شئ لاننا لا نريد سوى عمل بريد الكترونى فقط ايا كان هذا او ذاك ففى كلتا الحالتين من ناحية البريد فهما لا يختلفان كثيرا
فلنقل انى ساقوم باختيار outlook.com@ مثلا و ساكمل الشرح به , قم بكتابة الاسم الذى تريد ان يكون عليه البريد فقط قم بكتابة اسمك او ما تريد 
اختيار اسم بريدك
ثم مثلما فعلنا فى الطريقة الماضية فقم بادخال كلمة المرور التى تريدها لحسابك على مايكروسوفت
ثم بعد ذلك ستقوم بادخال بياناتك مثل اسمك الاول و اسمك الاخير و تاريخ ميلادك و موطنك 

هنيئا لك الان اصبح لديك حساب على مايكروسوفت يحمل النهاية  outlook.com@  و كما قلت لك مسبقا اذا اخترت hotmail.com@ و اتبعت نفس الخطوات فلن تفرق فى شئ .

و انصحك بعد انشاء الحساب ان تقوم بتامين بريدك الالكترونى Outlook او Hotmail .

اذا اعجبك الموضوع قم بمشاركته مع اصدقائك 



كلمات مفتاحية 
reaction:

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق